9 أسباب تدفعك لـ الدراسة في تركيا .. تعرف عليهم!


تُعتبر دولة تركيا هي الخيار الأفضل للدراسة لأنها تجمع بين العديد من المزايا التي يُصعب إيجادها في الدول الأخرى، ومنها:

1- مصروفات المعيشة تُقدم دولة تركيا للطلاب الدارسين بها كل سبل الراحة والرفاهية التي تُوفر لهم إقامة تساعدهم على التحصيل الدراسي و التفوق ، ومن الجدير بالذكر أن متوسط الأسعار في تركيا للمسكن و المآكل و المشرب تعتبر منخفضة .

2- الثقافة التركية تجمع تركيا بين ثقافات العالم الشرقي والغربي في آنٍ واحد وذلك بفضل موقعها المتميز بين قارتي آسيا، وأوروبا، وبين 4 بحار ألا وهم: البحر الأسود، بحر مرمرة، بحر إيجة، البحر الأبيض المتوسط، فجميع هذه العوامل تجتمع معًا لتناسب الطلاب الراغبين في تبادل الثقافات، والخبرات، والتعرف على العادات والتقاليد المتنوعة. ومن المعروف عن الشعب التركي كونه مضياف ومُرحب بجميع الجنسيات.

3- سهولة التنقلات الداخلية تسمح الحكومة التركية للطلاب التنقل بمصاريف رمزية في مختلف وسائل النقل مثل الأتوبيسات، ومترو الأنفاق، والترام.. وغيرها.

4- السكن يُمكن لكل طالب اختيار مكان السكن الأنسب له سواء كان في إحدى المدن الجامعية القريبة من مكان دراسته، أو أن يستأجر سكن خاص بمفرده أو بالاشتراك مع زملائه. مع العلم بأن الحكومة التركية تُوفر للطلاب الأجانب الكثير من المدن الجامعية المجهزة بأفضل الإمكانيات الممكنة التي تساعد الطلبة على التركيز والمذاكرة والعيش في بيئة هادئة ونظيفة.

5- التعليم في تركيا تحتل تركيا مراكز متقدمة على مستوى التعليم وجودته التي ترقى للعالمية، ويتم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في التدريس على يد أفضل الخبراء والأساتذة، كما تُطبق معايير الجودة والسلامة في المعامل. وتكون الشهادة التي يحصل عليها الطالب من أي جامعة تركية معتمدة ومعترف بها في جميع الشركات والمؤسسات ليس فقط بداخل دولة تركيا، بل أيضًا في شتى بقاع العالم.

6- سهولة اللغة التركية تُعد اللغة التركية من أسهل اللغات في التعلم ويرجع السبب في ذلك لتشابهها مع اللغة العربية في كثير من المفردات، والتي يصل عددها إلى 6000 كلمة.

7- لغة الدراسة لا تشترط الجامعات التركية على الطالب الأجنبي الدراسة باللغة التركية، بل يُمكن للطالب اختيار الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية. وعلى الجانب الآخر فإن أغلب السكان التركيين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، وهذا الأمر يسهل الكثير من المشاق على الدارسين عند التعامل مع الأساتذة.

8- الجمع بين العمل والدراسة يحتاج بعض الطلاب إلى إيجاد فرص عمل إلى جانب دراستهم، وذلك لتغطية مصاريف المعيشة، والدراسة، ويسهل القيام بهذا الأمر في تركيا نظرًا لتوفر فرص العمل داخل الجامعة نفسها، وخارجها أيضًا. ملحوظة هامة: كل ما يحتاج الطالب إلى فعله للتقدم إلى أي وظيفة هو الحصول على تصريح لمزاولة العمل.

9- الترويح عن النفس إن تركيا هي الوجهة الأمثل لمُحبي ممارسة الرياضة بكافة أنواعها مثل السباحة، والصيد، والجري، فهي تتمتع بطبيعة خلّابة، وعدة أماكن سياحية وأثرية. لذا بإمكان الطلبة الذهاب إلى هذه الأماكن بين الفينة والأخرى في إجازاتهم السنوية للتمتع بالمناظر الخضراء الساحرة التي تساعد على الاسترخاء، وتجديد النشاط والطاقة والحيوية.

وختامًا.. أصبح بين يديك الآن مرجعًا متكاملًا بإمكانك الاستعانة به للبدء في التقديم لإحدى الجامعات التركية سواء كانت خاصة أو حكومية، أو لضمان القبول في المنحة التركية.. أنت على بعد خطوة واحدة لتحقيق حلمك و الدراسة في تركيا ، استعد جيدًا!

٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل