إيجابيات الدراسة في تركيا

تتمتع تركيا بتاريخ عميق الجذور ، فهي دولة تقع عند نقطة التقاطع بين الغرب والشرق ، وتتمتع بموقع استراتيجي بالغ الأهمية. إن كونك محاطًا بالبحر من ثلاث جهات وإقامة نقاط عبور استراتيجية مثل كاناكالي والبوسفور ، وما إلى ذلك ، يزيد من أهمية تركيا ويضعها في موقع مهم للغاية.

تقيم تركيا علاقات جيدة جدًا مع الدول الغربية ، وقد تبنى نظامها الجمهوري منذ عام 1923 نظام الاقتصاد الليبرالي ، وأصبحت دولة سريعة التقدم والنامية في العالم. في تركيا ، حيث تعيش المجموعات العرقية المختلفة معًا ، يكون الثراء الثقافي مرتفعًا ويُفترض أنه أحد أكثر البلدان أمانًا في منطقته ، ومزايا الدراسة في الجامعة كثيرة جدًا. يتم تقديم التعليم الجامعي الذي يمتلك أسلوبًا حديثًا مع صلاحية دولية في تركيا. لغات التدريس في الجامعات هي الإنجليزية والتركية ، ويتم توفير التدريب اللغوي لكل مرشح مقبول وبعد الفصول التحضيرية ، يحدث التحويل إلى أقسام الجامعة.

المزايا التي تقدمها الجامعات التركية للطلاب الأجانب

وجهة سياحية

إذا كنت طالبًا يحب تجربة أشياء جديدة ، والاستكشاف ، ومدمن المغامرة ، فإن تركيا تعد خيارًا رائعًا لك لأنها توفر العديد من الوجهات والأماكن المختلفة التي يمكنك زيارتها ولن تفسد ميزانيتك كطالب.

برامج الدبلوم ذات الصلاحية الدولية

الدبلوم الجامعي للجامعات التركية معترف به من قبل معظم الدول في جميع أنحاء العالم. نظرًا لأن معادلة الدبلوم لكل جامعة تظهر الاختلاف ، فإن النظر في لائحة معادلة الدبلوم للجامعة التي يُعتقد أنها ستدخلها سيضمن لك الوصول إلى نتائج أكثر دقة.

حرم جامعي حديث ومجهز

تمنح كل من الجامعات الحكومية والخاصة الطلاب الفرصة للوصول إلى المعلومات بأسهل طريقة ، مما يوفر بيئة تعليمية في حرم جامعي واسع ومريح ومجهز بالكامل. مع المكتبات والمختبرات  والنوادي الطلابية ومنطقة النشاط الفني والعديد من الأنشطة الطلابية. نتيجة لذلك ، يكمل الطلاب تعليمهم العالي في حرم التعليم الحديث.

ضروف اقتصادية وآمنية جيدة

بينما تعرض تركيا ميزات متطورة بشكل استثنائي مقارنة بمنطقتها ، فإنها ترسم صورة دولة آمنة جدًا في نفس الوقت. في الحياة الاجتماعية النشطة للغاية بصرف النظر عن جيرانها ، من الممكن الدراسة في ظل ظروف اقتصادية في تركيا أكثر من أوروبا وأمريكا.

التدريب العملي

تحرص معظم الجامعات التركية القوية على مساعدة الطلاب للحصول على فرص تدريب عملي. ومنها ما يقدم بالفعل فرص تدريب عملي في مؤسسات وشركات تبرم معها اتفاقيات تعاون، ومنها ما يضم وحدات تدريب ومستشفيات تابعة للجامعات لتدريب طلاب التخصصات الطبية المختلفة.

Erasmus برنامج

كطالب في إحدى الجامعات التركية ، بعد عام أو عامين ، فأنت مؤهل للحصول على فرصة تبادل من برنامج إيراسموس لأن تركيا شريك. يتيح لك ذلك السفر والدراسة في دولة أوروبية لمدة فصل دراسي أو فصلين مع طلاب الآخرين القادمين من تركيا والدول الشريكة الأخرى . تفتح هذه الفرصة الباب للطلاب لتجربة العديد من الجامعات والحرم الجامعي والبلدان ضمن تعليم جامعي واحد فقط.